بعض الأساسيات والنصائح في خدمة العملاء عن طريق الواتساب

بعض الأساسيات والنصائح في خدمة العملاء عن طريق الواتساب
  

تكتسب تطبيقات المراسلة مثل الواتساب أهمية واهتمامًا كقناة للتواصل مع العملاء وايضاً لخدمة العملاء، على عكس السابق واستخدام البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. ما هي العوامل المهمة لخدمة العملاء عبر الواتساب؟

 

من الواضح أن الشركات تتدافع على بعضها البعض للوصول إلى هذا الجمهور الهائل. ليس الأمر سهلاً كما قد تظن، فعلى الرغم من كل شيء، لا يعرض الواتساب حاليًا الإعلانات ونظام المراسلة المشفر يعني أن الاستهداف سيكون محدودًا للغاية على أي حال، ولكن استخدام الواتساب في خدمة العملاء أصبح شيء أساسي للشركات.

 

في الآونة الأخيرة، تكتشف الشركات الذكية طرقًا فعالة للوصول إلى العملاء على الواتساب. أثبت تطبيق المراسلة أنه مفيد جدًا لخدمة العملاء، والاتصالات الفردية وحتى حملات التسويق غير التقليدية، ويمكنك استخدام أداة تو واتس في خدمة العملاء عبر الواتساب.

 

 


بالنسبة لمعظم العلامات التجارية، يعد الواتساب أولاً وقبل كل شيء قناة خدمة عملاء. بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمونها كشكل رئيسي من أشكال الاتصال الرقمي، فهي عبارة عن نظام أساسي مناسب وطبيعي للوصول إلى الشركات التي لديها أسئلة أو مخاوف.

 

في الواقع، وجد استطلاع حديث أجراه الفيس بوك أنه من بين تسع طرق للتواصل مع العلامات التجارية، أصبحت المراسلة الآن أكثر الطرق شيوعًا بين المستهلكين (كانت الرسائل الثمانية الأخرى هي البريد العادي والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي وVoIP والدردشة المرئية والمحادثات الشخصية). وجد الاستطلاع نفسه أيضًا أن 53٪ من الأشخاص الذين يرسلون رسائل إلى الشركات قالوا إنهم كانوا أكثر عرضة للتسوق باستخدام علامة تجارية يمكنهم الوصول إليها من خلال تطبيق المراسلة.

 

الواتساب سريع وسهل ولا يتطلب من العملاء الانتظار لساعات. ليس من المفاجئ أن الواتساب هي قناة خدمة العملاء المفضلة لمستخدميها. ولكن يمكن أن تكون أيضًا أداة خدمة عملاء رائعة للعلامات التجارية. فيما يلي أهم النصائح للشركات التي ترغب في تقديم خدمة عملاء عبر الواتساب رائعة:



قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير، لكن الردود السريعة هي أحد أعمدة خدمة العملاء الناجحة. بعد كل شيء، يتوقع 42٪ من الأشخاص الذين يرسلون رسائل إلى العلامات التجارية الآن ردًا في أقل من ساعة. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة حديثة أنه كلما استجابت الشركات بشكل أسرع لطلبات خدمة العملاء، زاد استعداد هؤلاء العملاء للدفع مقابل منتجاتهم.
 

الاستفادة من تنسيقات الرسائل المختلفة لخدمة العملاء عبر الواتساب
 


يقدم الواتساب الكثير من الميزات التي تجعل التواصل أسهل للشركات والعملاء على حد سواء. على سبيل المثال، يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمواقع الدقيقة وملفات GIF وملفات PDF أو حتى التسجيلات الصوتية، نحن ندعم ذلك في أداة تو واتس.

 
يعني هذا التنوع في التنسيقات أنك لست مقيدًا بالرد على استفسارات العملاء بالنص فقط. يمكن للعلامات التجارية إرسال مقاطع فيديو تعليمية أو أدلة PDF لمساعدة المستخدمين في مشاكل أكثر تعقيدًا، ويمكن للمستخدمين إرسال لقطات شاشة أو مقاطع فيديو توضح المشكلات التي يتعاملون معها.




حيث تتيح لك إمكانية مراسلة عدد كبير من العملاء برسالة موحدة مع إمكانية مخاطبة كل عميل باسمه , مما سيضيف على الرسالة الطابع الشخصي ويجعل منها رسالة ذات أهمية عالية عنده والذي سينعكس ايجاباً على رأيه بمنتجات وخدمات الشركة .
 

يتم ذلك عن طريق استيراد ملف اكسل (CSV) يحوي عامودين الأول للأسماء والثاني للأرقام , وبعدها تكتب الرسالة مع وضع الرمز [name] في المكان الذي تريد أن تأتي به الأسماء المتبدلة للعملاء , ثم ارسل . 
  

 

انشر رقم خدمة عملاء عبر الواتساب الخاص بك
 

 
يقدم الفيس بوك إعلانات للتواصل عبر الواتساب يمكنك وضعها على المحتوى المروج له لجعل الناس يراسلونك.

 

لا فائدة من إعداد وتقديم خدمة العملاء على الواتساب إذا لم يكن أحد يعلم أنك تستخدمها. بمجرد إنشاء حساب تجاري وموظف أو فريق متخصص جاهز للتعامل مع استفسارات الواتساب ، يمكنك إضافة رابط أو زر أو رقم هاتف إلى حسابات الوسائط الاجتماعية وموقع الويب وتوقيع البريد الإلكتروني والمزيد.

 

هناك مجموعة متنوعة من الطرق لدمج الروابط لمراسلة نشاطك التجاري على الواتساب عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو موقعك على الويب.



بشكل عام، يجب أن تتوقع العلامات التجارية الكثير من الخيارات الجديدة لخدمة العملاء والتسويق على الواتساب في العامين المقبلين. من الواضح أن الفيس بوك يريد تسييل المنصة بسرعة لتكن من رواد المنصات في التسويق ايضاً إلى جانب كونها رائدة في المحادثات.

 

إذا كنت تستخدم الواتساب بالفعل، ففكر في كيفية تحسين خدمة العملاء لديك، والعمل في بعض الحملات التسويقية الذكية، والتحضير لإعلانات الحالات، اطلع على المميزات التي نقدمها في تو واتس والتي تساعدك في تقديم خدمة العملاء المثالية. وإذا لم تكن تستخدم الواتساب، فيبدو أن هذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى التسويق عبر الواتساب.


 1- إمكانية التواصل مع رقم العميل مباشرة دون الحاجة لحفظه في جهات الاتصال .

 
2- واجهة بسيطة وخفيفة تعمل على أي كمبيوتر بمستعرض كروم .


3-  قناة اتصال أمنه ومشفره ولا يمكن لطرف ثاني الوصول لمعلوماتك.
4-  تعمل الخدمة دون توقف وتستطيع استخدام الكمبيوتر والمستعرض لمتابعه عملك.
5- إمكانية ارفاق كافة الوسائط من فيديو وصور وملفات .
6- استخراج الارقام من المحادثات .
7- امكانية انشاء المجموعات الخاصة بك من الارقام.
8- تقارير دقيقه حقيقية لحالة الرسائل والارقام.
9- التحكم بسرعه الارسال والتوقف .
10- امكانية ارسال رسائل متغيره مثل الفواتير والتذكير بالمواعيد .
11- استيراد الارقام وتصديره.
12- دعم فني على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع .
13- الاضافة مراقبه ومختبره من شركة Google 

كلمات دليلة