طريقة التعامل مع الروابط المشبوهة في الواتساب لإدارة رسائل التسويق الرقمي؟

طريقة التعامل مع الروابط المشبوهة في الواتساب لإدارة رسائل التسويق الرقمي؟

عندما تتلقى رسائل تحتوي على روابط مشبوهة، قد تشاهد تنبيهات تشير إلى ذلك. تظهر هذه التنبيهات عندما يحتوي الرابط على سلسلة من الرموز أو الأحرف غير المألوفة. يستغل المرسلون غير المرغوب فيهم والمزعجون (السبامر) هذه التركيبات لخداعك وإغرائك للنقر على الروابط التي تبدو وكأنها توجهك إلى مواقع شرعية.

التوعية والحذر هما المفتاح في التعامل مع الروابط المشبوهة، ويجب أن تظل على اطلاع بأحدث تهديدات الأمان الرقمي وممارسات الأمان الموصى بها. وإليكم هنا أهم الإرشادات لاتباعها.


ما هي الروابط المشبوهة؟


الروابط المشبوهة هي الروابط التي تثير الشك أو تشكل خطرًا على الأمان الرقمي. قد تكون هذه الروابط تحوي على محتوى ضار مثل البرامج الضارة، أو تستخدم للتصيد الاحتيالي (Phishing) بهدف سرقة المعلومات الشخصية أو المالية. تشتمل بعض الروابط المشبوهة على تضليل في العنوان أو توجيه المستخدمين إلى صفحات مزيفة تحاكي مواقع مشهورة بهدف احتيالهم.


لحماية نفسك من الروابط المشبوهة، يُنصح باتباع الإرشادات التالية:

1. تحقق من صحة ومصدر الرابط قبل النقر عليه.

2. تجنب تحميل الملفات أو إدخال المعلومات الشخصية عبر الروابط المشبوهة.

3. تجنب فتح الروابط المرسلة من مصادر غير معروفة أو المشتبه بها.

4. تأكد من أن الروابط تبدأ بـ "https://"، حيث يشير ذلك إلى وجود اتصال آمن.

5. استخدم برامج مكافحة الفيروسات والأمان للحماية من الروابط المشبوهة والتهديدات الأخرى.


مهمتي هي تقديم المعلومات العامة والنصائح العامة. يرجى مراعاة أن الروابط المشبوهة قد تتغير وتتطور مع مرور الوقت، ومن المهم البقاء على اطلاع على التهديدات الحالية واتباع ممارسات الأمان الرقمي الموصى بها.

كيفية التعامل مع الروابط المشبوهة في الواتساب لإدارة رسائل التسويق الرقمي؟


عندما تتعامل مع الروابط المشبوهة في الواتساب وترسل رسائل ترويجية وتتعامل مع العملاء، يُنصح باتباع المبادئ التالية:
  • تحقق من المصدر: قبل النقر على أي رابط في الواتساب، تحقق من مصدر الرسالة ومصداقيته. تجنب الروابط التي تأتي من مصادر غير معروفة أو مشبوهة.
  • التحقق من الروابط: إذا كنت تشك في صحة الرابط المرسل، استخدم خدمات التحقق من الروابط مثل Google Safe Browsing للتأكد من أن الرابط آمن ولا يحتوي على برامج ضارة.
  • التوعية بالاحتيال الإلكتروني: تعلم وتوعَّه حول أنواع الاحتيال الإلكتروني وطرق التصيد الاحتيالي عبر الواتساب. كن حذرًا ولا تقدم معلومات شخصية أو مالية حساسة عبر الرسائل الترويجية.
  • الامتثال للقوانين: تأكد من الامتثال للقوانين والتشريعات المحلية والدولية المتعلقة بالتسويق عبر الواتساب. تأكد من الحصول على موافقة العملاء قبل إرسال رسائل ترويجية واحترام رغباتهم في إلغاء الاشتراك.
  • توفير قيمة مضافة: في رسائل الترويجية، حاول تقديم قيمة مضافة للعملاء. قدم عروضًا خاصة، معلومات مفيدة أو نصائح قيمة. هذا سيساعدك على بناء ثقة العملاء وزيادة فرص التحويل.
  • استخدام الأدوات المتاحة: استخدم منصات التسويق الرقمي المتاحة مثل WhatsApp Business API لإدارة رسائل الترويج والتفاعل مع العملاء بشكل مهني وفعال.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تلتزم بسياسات الخصوصية والأمان الخاصة بالواتساب وتحمي بيانات العملاء بشكل صحيح. تذكر أن التعامل الأخلاقي والمحترف مع العملاء يساعد على بناء علاقات طويلة الأمد ونجاح العمل.

وهذا مثال عن رابط مشبوه:

 https://ẉhatsapp.com/free-tickets

ملاحظة : إن الحرف الأول يبدو وكأنه “w” غير أنه في الواقع “ẉ” ، مما يعني أن السبامر كان يحاول خداعك لزيارة موقع لا علاقة له بـ واتس اب.

عندما تتلقى أي رابط  ومن أي جهة اتصال راجع دوماً مضمون الرسالة , فإذا رأيت تنبيه "رابط مشبوه" يمكنك حينها النقر على الرابط ، فتظهر حينها رسالة منبثقة تلقي الضوء على الأحرف/الرموز غير الاعتيادية التي في الرابط , يمكنك حينها إما فتح الرابط أو العودة إلى الدردشة .

يجري تطبيق واتس اب تلقائياً تدقيقاً للروابط للتأكد من حالتها إذا كانت مشبوهة أم لا , وذلك حمايةً لخصوصيتك فيقوم بعمليات التدقيق هذه حصرياً على جهازك وبما أن واتس اب يعتمد على التشفير التام فلا تقلق لأنه لا يمكن لشركة واتس اب من رؤية محتوى رسائلك .

  


هي أداة ارسال رسائل واتس اب جماعية مصممة لتعمل على جهاز الكمبيوتر بمتصفح جوجل كروم ويمكّنكم من خلالها ارسال عدد غير محدود من الرسائل مع الاستفادة من كامل ميزات رسالة الـ واتس اب .

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً

أهم مميزات الأداة (2Whats)


  • ارسال عدد غير محدود من الرسائل دفعة واحدة مع امكانية مخاطبة كل عميل باسمه مما يعطي انطباعاً جيداً لديه بسبب الاهتمام الواضح به
  • امكانية ارسال عدد كبير من الرسائل المختلفة ولعملاء مختلفين أيضاً دفعة واحدة وهذا يسهل العمل على الموظفين ويوفر الكثير من الوقت والجهد .
  • ارسال الصور ومقاطع الفيديو مع كتابة شرح توضيحي لها .
  • امكانية ارسال الكتالوجات التي توضح مواصفات المشاريع و العروض والمزودة بالصور والشروحات اللازمة .
  • وصول أكيد للعميل الحقيقي مقارنة بالوسائل الاعلانية الاخرى .
  • فصل عمليات المراسلة مع العملاء مقارنة بمجموعات واتس اب .
  • واتس اب تطبيق عالمي مقارنة بالرسائل القصيرة المحصورة ضمن البلد .


كلمات دليلة