ما هي أهم مزايا واستخدامات برنامج إرسال رسائل واتساب بالجملة (Bulk)؟

ما هي أهم مزايا واستخدامات برنامج إرسال رسائل واتساب بالجملة (Bulk)؟

قامت العديد من الشركات في ابتكار أساليب جديد في التسويق الرقمي ، حيث أثبتت أنها المفتاح لاستهداف السوق وزيادة في الإنتاجية والأرباح. إذ تسعى غالبية الشركات من أجل استخدام مسوقي المنصات الرقمية والأدوات مثل استخدام برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk لإيصال حملاتهم الإعلانية لجميع العملاء وأيضاً للوصول للجمهور المستهدف من الحملة .

يعتبر تطبيق WhatsApp  الأكثر انتشارا ونجاحا بسبب أنه تطبيق سهل الاستخدام مقارنة بالتطبيقات الأخرى ، بالاضافة للإقبال الهائل على التطبيق حيث يعتبر فرصة لا يمكن تجنبها للوصول لأكبر عدد من الجمهور لتعزيز من منتجاتها وعلامتها التجارية . ولتحقيق ذلك يجب علينا التعرف على كيفية استخدام برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk ؟ وما أفضل أدوات يمكن استخدامها في إرسال رسائل جماعية دفعة واحدة؟


وإليك هذه المدونة مقدمة من مؤسسة" 2Whats " تقوم على تطوير أدوات وبرامج لإرسال رسائل واتس بزنس جماعية على الواتس اب بالإضافة إلى اشتراكات وبطاقات متنوعة . فتابع معي لتتعرف على برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk وكيفية إرسالها وأفضل الأدوات المجانية لإرسال رسائلك التسويقية


كيفية ارسال رسائل واتس اب جماعية دفعة واحدة


يعتبر برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk نظام يقوم على إرسال رسائل نصية جماعية دفعة واحدة من خلال أجهزة الحاسوب إلى الأجهزة لنظامي الأندرويد أو الأيفون من أجل تطوير الحملات التسويقية للشركات ، أو المؤسسات التي تحتاج لإعلان عن بعض منتجاتها ، كما يساهم في التواصل مع العملاء عبر الرد على رسائلهم الشخصية ، وذلك عن طريق إرسالها بشكل جماعي خلال فترات قصيرة من الزمن.

ولكن قبل التعرف على كيفية ارسال يجب التحقق من  تفعيل واتس اب بزنس WhatsApp business في الخطوات التالية : 

قم بالضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الصفحة الرئيسية على التطبيق 

  1. قم باختيار الإعدادات .

  2. قم بالضغط على اسم حسابك ومن ثم الضغط على شعار القلم ونقوم بتعبئة بيانات الشركة ومشروع وتتمثل في الآتي : 

  • اسم الشركة.

  • إضافة موقع الشركة.

  • تغيير صورة الحساب ويفضل أن تكون علامتك التجارية .

  • إضافة في خانة الوصف بعض المعلومات عن الشركة أو الموقع الإلكتروني المجال الذي تخصص فيه .والخدمات التي تقدمها .

  • كتابة الترحيب المناسب للعملاء .

  • تحديد مواعيد العمل للشركة ليتمكن العملاء من التواصل مع المركز في أوقات العمل الرسمية .

  1. قم بحفظ جميع الإعدادات والتغييرات السابقة .

بعد أن تعرفت على أهم الخطوات في تفعيل حسابك لرواد الأعمال لشركتك ، تابع معي لتتعرف على الإضافة التي سوف تمكنك من القيام بإرسال رسائل جماعية دفعة واحدة وأهم مميزاتها وهي على النحو التالي : 


  • إضافة مميزات ومواصفات "2WHATS "


تعتبر أداة "2WHATS" من الإضافات التي طورتها المؤسسة حيث تساعد الشركات ورواد الأعمال لاستخدام برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk  لرفع من كفاءة مراكز الدعم للعملاء لسهولة التواصل معهم وإرسال أهم حملاتها التسويقية .


كما يقدم برنامج "2WHATS" تجربة مجانية عند تحميلك للنسخة المجانية على الكمبيوتر ، حيث يوفر لك اختبار كل المميزات والخصائص التي تقدمها والتدريب على استخدامها خلال فترة قصيرة ، كما سوف يساعد قسم خدمة العملاء على استخدام خدمات البرنامج ومميزاته لمساعدة العملاء على الرد على استفساراتكم وأسئلتكم وإليك أفضل مميزات برنامج "2WHATS" وهي كالآتي :


  1.   قناة اتصال لا يمكن الاطلاع عليها ولا أي طرف ثالث بسبب أنها مشفرة وآمنة .

  2. تم تصميمها بشكل يتناسب مع متصفح جوجل كروم بحيث تكون الواجهة بسيطة وخفيفة .

  3. يعتبر برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk  جماعية غير محدود في اليوم .

  4. يمكنك البرنامج من إرفاق العديد من الصور والفيديوهات والملفات وكافة أنواع الوسائط .

  5. تمكنك من القدرة على استخراج كافة المحادثات بين العملاء وأرقامهم  .

  6. من المميزة المفيدة أنك تستطيع التحكم بسرعة الإرسال أو التوقف عن الإرسال .

  7. يمكنك متابعة العمل من خلال متصفح جوجل دون توقف حيث يوفر خدمة مستمرة .

  8. يمكن الحصول على بعض التقارير الدقيقة لحالة الرسائل والأرقام الخاصة بالعملاء مثل : العملاء الجدد - العملاء الذين لم يدفعوا - العملاء المميزين .  كما يمكنك من إرسال رسائل لهم عن بعض الفواتير أو تذكير بالمواعيد .

  9. إمكانية تصدير أرقام العملاء في ملفات إكسل .

  10. تستطيع إضافة مراقبة من شركة جوجل Google


ويجدر الإشارة إلى أن برنامج "2WHATS" ستجعلك  تحصل على عملاء بشكل كبير بسبب أن تطبيق واتس اب يحتوي على 2 مليار مستخدم .


كل ما ذكرناه في السطور السابقة عن برنامج "2WHATS"  برمجته بطريقة ذكية لأفضل برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk تتيح للمستخدم إرسال رسائل جماعية لمجموعة من الأرقام بضغطة واحدة . وتستطيع من خلال برنامج "2WHATS" لتتعرف على كيفية إرسال رسائل جماعية بضغطة واحدة حيث تعتمد على طريقتين وإليك أهمها : 

  • الإرسال بالطريقة اليدوية: 
  • يمكن إضافة الأرقام بشكل يدوي وسهل عبر نسخها ولصقها عبر برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk ، من الأمور التي يجب الانتباه لها أن تكون الأرقام تحتوي على مفتاح رمز الدولة مثل : الإمارات 972 - السعودية 966- قطر 974 .

  • كتابة الرسالة في المكان المخصص أسفل مربع الأرقام ، كما يجب تجنب رسائل التهديدية أو المسيئة حيث يمكن ان يتسبب ذلك بتوقف رقم الشركة أو تعرض رصيدك للحذف .

  • يساعد برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk على إمكانية إرفاق في رسائلك جميع الوسائط مثل : الصور - والفيديوهات - والملفات . بالإضافة لجدولة جميع الرسائل بالوقت المحدد بعدد رسائل بالآلاف لكل العملاء بكل سهولة وذلك بسبب الواجهة السهلة من برنامج "2WHATS" .


  • الإرسال بطريقة ملف إكسل:


يعتمد برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk على ضرورة تجهيز ملف إكسل يحتوي على 4 أعمدة مهمة من أجل التعرف عليه البرنامج ويمكن إعداد الملف في النقاط التالية : 


  1. يحتوي العمود الأول على أرقام العملاء 

  2. فيما يحتوي العمود الثاني على أسماء العملاء 

  3. إذ يمكن أن يكون العمود الثالث متغير .

يجدر الذكر أن  بعد إرفاق ملف الإكسل تستطيع كتابة الرسالة في المربع الخاص مع إرفاق الوسائط ، ثم يتم جدول الرسائل وتحديد الوقت لإرسالها لجميع العملاء حيث قمنا بإدراج جميع أرقام العملاء من ملف الإكسل .


خطوات ارسال عدد كبير من الرسائل في الواتس

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً


 حتى تتحصل على إرسال عدد كبيرة من الرسائل في الواتس يجب عليك اتباع خطوات مهمة من أجل تحقيق أفضل نجاح حملتك التسويقية وإدارة خدمات العملاء بأفضل جودة وإليك أهمها : 


  1. اختيار أفضل برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk حيث ننصح برنامج تو واتس "2WHATS" حيث تحتوي على مميزات عديدة .

  2. تنصيب إضافة "2WHATS" على متصفح جوجل كروم لتبدأ حملتك التسويقية عبر إرسال عدد كبير من الرسائل الجماعية دون إضافة أرقام أو حفظها .

  3. اختيار الطريقة التي سوف تعتمدها في إرسال الرسائل حيث أن هناك طريقتين قمنا بذكرها سابقة أما الطريقة اليدوية أو طريقة ملف الإكسل يتم تجهيزه مسبقاً وتحميله على المنصة ، وسوف تساعدك كل طريقة بخصائصها ومميزاتها المختلفة على إرسال رسائل كبير لعدد كبير من العملاء . 

  4. تفعيل خدمة الرد التلقائي على الرسائل  وهي من أهم المميزات الفريدة التي يقدمها برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk لخدمة العملاء عبر استمراريتها دون توقف ، حيث تستطيع التعامل مع العملاء في نفس الوقت ، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات وذلك عن طريقة برمجة المميزة بآلاف الأسئلة والأجوبة .

  5. متابعة الرسائل الجماعية وعدد العملاء الذين شاهدوا الإعلان وتقرير بتفاعل العملاء معها .


كما تعرفنا على أهم الخطوات لإرسال رسائل كبيرة فتابع معي لتتعرف على افضل الادوات المجانية التي تساعدك في حملتك التسويقية .


افضل الادوات المجانية لإرسال الرسائل التسويقية الجماعية عبر الواتس اب


في حالة كنت من أصحاب المشاريع الصغرى أو مسؤول عن مؤسسة كبيرة في حال كنت تتجه لاستخدام تطبيق واتساب بزنس whatsapp business حيث أنه يساعدم في رفع من الإنتاجية ، وشهرة علامتك التجارية وذلك لأنك تستطيع الوصول لعدد مشتركين لا يحصى ، وحتى تستطيع إرسال رسائل تسويقية جماعية يجب عليك إستخدام برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk .


مع التطور الكبير في مجال التسويق الإلكتروني ظهرت العديد من الأدوات المجانية التي تساعدك في إرسال رسائل تسويقية لعدد كبري من المستخدمين  بضغطة واحدة ولعل برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk بكميات كبيرة من أفضل الأدوات المجانية  كالتالي:


  1. إضافة فور واتس "4whats"


تعتبر إضافة فور واتس برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk حيث تقدم لك خدمة مجانية للتعرف على مميزاتها وأخذ تجربة وخبرة لاستخدامها ، ويساعد البرنامج على تحسين من قدرتك التسويقية عند استخدامها عبر متصفح جوجل كروم "Google Chrome " ومن المميزات التي تحتوي عليها  تمكنك من إرسال 1000 رسالة مرة واحدة عبر الواتس اب ، كما  تساعد في إرسال رسائل واتس اب دون حفظ الرقم.

وتوفر الإضافة خدمة الربط البرمجي API التي تساهم في رفع من جودة خدمة العملاء وتعزيز من نتائج العمل . 


  1. هاي واتس "HI Whats"

ومن برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk هي منصة "هاي واتس " التي تقدم هذه الخدمة في منطقة الخليج العربي وخاصة في أراضي المملكة العربية السعودية لإرسال رسائل جماعية وذلك عن طريق إضافتها عبر متصفح جوجل كروم Google Chrome دون الحاجة لتخصيص هاتف لتطبيق واتس بزنس ،  تقدم لك خدمة مجانية للتعرف على مميزاتها وأخذ تجربة وخبرة لاستخدامها.

كما تتيح لك خدمة المجيب الآلي حيث يساعدك في تطوير خدمة العملاء بالتواجد على مدار الساعة، والحد من تكاليف موظفي العملاء وذلك عن طريق إدخال على في مميزة المجيب بعض الأسئلة والاستفسارات للرد على العملاء . وبرنامج هاي واتس يقوم على إرسال 1000 رسالة بضغط زر مما يوفر الوقت والجهد الكبر بالإضافة للوصول لعدد كبير من الجمهور ، ويجدر الإشارة لأفضل ميزة ببرنامج هاي واتس وهي عملية إرسال الرسائل دون حفظ الرقم عبر تجهيز الأرقام في ملف إكسل والعديد من المميزات .


  1. تو واتس"2whats"


وكما ذكرنا سابقا عن أفضل برنامج من برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk وهو تو واتس حيث يعد أفضل برنامج يقدم هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة السعودية ، حيث يقوم على توفير العديد من الخدمات والمميزات التي تتيح للشركات والمؤسسات لتوسيع من دائرة عملائها ونجاح حملاتها الإعلانية وذلك عبر إرسال رسائل جماعية على تطبيق الواتس اب ، كونه يعتبر أكبر منصة ترويجا بسبب أنا بها أكثر من 2 مليار مستخدم .

 تقدم لك إضافة "2WHATS" خدمة مجانية للتعرف على مميزاتها وأخذ تجربة وخبرة لاستخدامها وذلك عبر إضافتها لمتصفح جوجل كروم Google Chrome دون الحاجة لتفعيل تطبيق واتس بزنس whatsapp business ، حيث أن خدمة المجيب الآلي تعتبر من  المميزات التي تساعدك في العمل على مدار الساعة في الإجابة على استفسارات العملاء والرد على رسائلهم بشكل شخصي .


وذكرنا العديد من المميزات مثل ارسال 1000 رسالة بشكل جماعي لتوفير الوقت والجهد المبذول على خدمة العملاء مما رفع من جودة مراكز العملاء لدى الشركة .بذلك يصبه العميل لديه رغبة قوية في التعامل مع الشركة لرضاه خدماتنا ومنتجاتنا . 

كما تقدم مؤسسة تو واتس مجموعة من الباقات التي تساعدك في تحديد الحملة وما الذي يتناسب مع خطتك التسويقية  وإليك أنواع الباقات وهي كالآتي : 

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً

  1. الباقة الأولى :


تمكنك من الإرسال من رقم واحد ، وهي صالحة لمدة 30 يوم لعدد رسائل غير محدود . وقد خصصت طريقتين للدفع إما الدفع عبر الزبون أو الدفع من الرصيد المتاح . وقيمة الباقة 250 درهم .


  1. الباقة الثانية:


وهي أكبر من السابقة حيث يمكنك من أرسل لعدد 3 أرقام للشركة لصلاحية تدوم ل 90 يوما بقيمة 600 درهم بما يعادل 160 دولار أمريكي ، بالإضافة وسيلتي دفع للزبون مع عدد رسائل غير محدود .


  1. الباقة الثالثة:


 ذات خصائص أقوى وتصلح للشركات التي لديها عدد عملاء وأكثر من مركز حيث تستطيع إرسال من 4 أرقام وعدد رسائل غير محدود تنتهي صلاحية الخدمة بعد 6 شهور ، مع وسائل دفع متنوعة .


  1. الباقة الرابعة :


وهي من أكبر الباقات في تو واتس التي ننصح باقتنائها إذا كانت خطتك التسويقية كبيرة ، بما في ذلك تطوير من دائرة العملاء لديك حيث توفر لك 6 أرقامك يمكنك إرسال رسائل بعدد غير محدود عليها لجميع العملاء ، وصلاحية برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk تدوم ل 12 شهر مع وسائل الدفع المتنوعة حيث تبلغ قيمتها 2000 درهم حيث سوف تحقق لك جودة عالية وخدمة لا نظير لها .

وفي نهاية مقالنا فقد تناولنا بعض النقاط المهمة في كيفية إرسال رسائل جماعية دفعة واحدة عبر كيفية تفعيل واتس بزنس whatsapp business وأهم الطرق التي تمكنك من إرسال الرسائل لعملاءك ، وتعرفنا على أهم الخطوات لإرسال رسائل كبيرة من الرسائل الواتس اب ، بالإضافة وتعرفنا على أهم برنامج ارسال رسائل واتس اب Bulk التي تساعدك في تطوير خدمة العملاء وعن تو واتس حيث أنها أفضل البرامج وبالباقات التي توفرها لنجاح حملتك التسويقية لشركتك ورفع من نسبة المبيعات . فلا تنتظر في تطوير من  تقديم خدمة عملاء مميزة وقوية ، منافسة علامتك التجارية  مع المنافسين .


كلمات دليلة