كيف يمكنني ارسال رسالة عبر واتساب دون الحاجة لحفظ رقم الهاتف؟

كيف يمكنني ارسال رسالة عبر واتساب دون الحاجة لحفظ رقم الهاتف؟

يعتبر تطبيق واتساب بزنس "Whatsapp Business" ذو إمكانيات جبارة وذلك لأنه يمنح العديد من المميزات التي تتناسب مع الذين لديهم أعمال على الإنترنت في ما يخص خدمة العملاء . ولكن في نفس الوقت يعاني رواد الأعمال لخاصية مفقودة قد تزيد من قوته وإمكانياته مثل طريقة ارسال رسالة دون حفظ الرقم واتساب.

حيث يعتبر من الأمور الهامة التي يحتاجها الكثير ممن يستخدمون تطبيق الواتس اب في التسويق هو كيف يمكن إرسال رسالة واتس لرقم غير مسجل. هذا ما حثهم للبحث عن طريقة لحل هذه المشكلة التي تعتبر عائق كبير في التعامل مع العملاء تمنحهم خدمة أعلى جودة وكفاءة عن استخدام طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب . 


وقد سعت الكثير من مؤسسات التقنية في تطوير أدوات وخدمات لكافة الباحثين عن طريقة أفضل في استخدام واتساب بزنس "Whatsapp Business" الذي له إمكانيات محدودة .
وفي هذا المقال المقدم من مؤسسة 2Whats حيث تقدم العديد من الأدوات والخدمات التي قدمت ببرمجتها من أجل تسهيل عمليات استخدام تطبيق واتساب ورفع من إمكانياته وسوف نتناول طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب على نظامي الأندرويد الأيفون.


برنامج ارسال واتساب بدون حفظ الرقم للاندرويد


قامت الشركة بتطبيق طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب نسخة الأندرويد بحيث لا يمكن الاستغناء عنها حيث تعتبر مميزة في التطبيق "Whatsapp Business" للإجابة على كيف يمكن إرسال رسالة واتس لرقم غير مسجل  وكيفية تحميله على جهاز الاندرويد وهي الاتي : 


  1. البحث من خلال متجر Google Play على Whatsapp Business  أو الدخول على موقع الخاص بالتطبيق .

  2. تقوم بإدخال رقم الموبايل بعد الموافقة على الشروط والأحكام .

  3. تعبئة الملف التجاري والمعلومات والصورة الشخصية وطبيعة العمل .


  • وفي حالة تجهيزك لتطبيق الوتساب ، تجد من خلال إعدادت الخاصة بـ واتساب بزنس حتى تحصل على طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب كالآتي : 


  1. ابدأ بمحادثة مع رقم خلوي غير متواجد ضمن جهات الاتصال لديك من الاعدادات عبر اختيار رسالة لرقم غير محفوظ من خلال إعدادات الواتساب .

  2. بعد ذلك تستطيع إضافة كود الدولة التي يتواجد بها المستلم مع رقم الهاتف الخاص به .

  3. ثم تقوم بالموافقة على إدخال البيانات السابقة والبدء بمحادثة فورية معه . عند البدء بالمحادثة سوف تكتشف أن الرقم الذي قمت بكتابته غير مدرج في قائمة جهات الاتصال . 


ويجدر الذكر أنك تستطيع اختيار الطريقة الأنسب لك حسب نوع نظام جهاز  أندرويد Android أو أيفون iPhone .


برنامج ارسال واتساب بدون حفظ الرقم للايفون


من أكثر الخصائص التي كان يفتقر لها برنامج واتس اب بزنس"Whatsapp Business" ، لذلك سعت الشركة إلى تطوير طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب عن طريق جهاز الأيفون دون إدراج جهات الاتصال ولكن وقبل دعنا نتناول طريقة تحميل برنامج قبل الحديث عن طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب عبر الخطوات التالية :


  • الدخول على متجر  App Store .
    البحث من خلال متجر App Store  أو الدخول على موقع الخاص Whatsapp   .

  • قم  بإدخال رقم الموبايل بعد الموافقة على الشروط والأحكام .

  • تعبئة الملف التجاري لك من حيث المعلومات والصورة الشخصية وطبيعة العمل .


بعد الانتهاء من تحميل التطبيق من المتجر والتحقق من الرقم الخاص بك بحيث يكون جاهز للاستخدام لمعرفة كيف يمكن إرسال رسالة واتس لرقم غير مسجل  وهي على النحو التالي :


  1. قم بفتح تطبيق Whatsapp ثم نقوم بفتح طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب .

  2. تظهر لك خيار إدخال كود البلد الشخص الذي تريد مراسلته ، ثم إدخال رقم مستلم الرسالة .  

  3. بعد تطبيق جميع الخيارات السابقة تقوم بالضغط على خيار بدء المحادثة تتفعل لديك طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب  بشكل مباشر .وبذلك تستطيع مراسلة أي شخص دون حفظ الرقم في قائمة جهات الاتصال لديك .


برنامج ارسال رسائل واتساب بدون حفظ الرقم للكمبيوتر

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً


قد يحتاج أصحاب الشركات أو المؤسسات ومن تنفيذ بعض الأعمال عن طريق الإنترنت هو التعرف على كيف يمكن إرسال رسالة واتس لرقم غير مسجل على  الكمبيوتر. ويجدر الإشارة إلى  2Whats حيث يعتبر البرنامج الأول عربيا في نظام التسويق على الواتساب حيث يمكنك من استخدامه  طريقة ارسال رسالة دون حفظ الرقم واتساب على متصفح جوجل كروم Google Chrome وتجهز الرسالة التي تريد إرسالها دون حفظ الأرقام في جهات الاتصال عبر تجهيز المستقبلين في ملف خارجي ثم إرسال الرسالة . 


وإليك بعض الخطوات عن طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب للكمبيوتر وهي كالآتي : 

  1. قم بفتح المتصفح الخاص بجوجل Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص .

  2. قم بإضافة أداة تو واتس عن طريق الإضافات في متصفح جوجل كروم من خلال متجر جوجل كروم Google Chrome أو عبر الرابط المباشر لإدارة 2Whats.

  3. بعد إضافة الأداء قم بفتح تطبيق واتساب ويب عن طريق الرابط .

  4. ثم قم بإنشاء حساب مجاني من خلال رقم الواتس الخاص بك .

  5. يجب تفعيل كود التفعيل من خلال رسالة التحقق التي تصلك على هاتفك .

  6. قم بتحديث صفحة الواتساب وتسجيل الدخول عبر الإضافة التي قمنا بإضافتها وهي "2Whats " .

  7. إبداء بإرسال من خلال كتابة الرسالة التي ترغب بإرسالها للعميل .


ويجدر الإشارة إلى أن أداة 2Whats تقدم لك العديد من المميزات ومنها كيف يمكن إرسال رسالة واتس لرقم غير مسجل. بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والفيديوهات في نص رسالتك، كما تضيف لك إرسال رسالة جماعية بأكثر من 1000 حرف للمستقبلين في رسالة واحدة بمجرد الاشتراك بها.

فتابع معي لتتعرف على كيفية  ارسال رسالة جماعية في الواتس أب بدون حفظ الرقم .


إرسال رسالة جماعية في الواتس اب بدون حفظ الرقم


تتم عمليات إرسال رسائل جماعية في الواتس عبر استلام العميل من خلال لوحة التحكم التي سوف تباشر بها الحملة التسويقية ، وذلك من خلال طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب عبر إدراج أرقام العملاء في ملفات خارجية دون حفظ أرقامهم وكتابة نص الرسالة التي ترغب بإبلاغ عملائك بها ، حيث  يتم تحديد الوقت الذي ترغب بإرسال الرسالة بها .


وتعتبر طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب خاصية توفر خدمة سريعة على مدار الساعة 24 خدمة متميزة ، تساهم في زيادة العملاء والمبيعات في حالة استخدام الواتس أب بزنس "Whatsapp Business" في التسويق .


ولكن إن تطبيق "Whatsapp Business" محدود الإمكانيات مما جعل العديد من الشركات تبحث عن طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب بشكل جماعي وتوفير الجهد والوقت . لذلك ننصح بإضافة 2Whats حيث توفر لك إمكانيات كبيرة في ما يخص التسويق وإليك أبرز المميزات التي تقدمها لك إضافة 2Whats وهي كالآتي :


  1. تمكنك من ارسال رسالة جماعية في الواتس أب بدون حفظ الرقم .

  2. إمكانية إرسال رسائل جماعية تصل لعدد كبيرة جدا من العملاء .

  3. إمكانية إرسال نص الرسالة لعدد من الأحرف يتعدى 1000 حرف .

  4. تستطيع من خلالها سهولة الرد على أسئلة واستفسارات العملاء على مدار الساعة ، وسهولة التواصل معهم والتفاعل لزرع ثقتهم في علامتك التجارية بشكل مستمر .

  5. قلة التكاليف التي يمكن دفعها عند استخدام واتساب .

  6. إمكانية دعم الوسائط والملفات في رسالتك أو إعلاناتك التجارية .

  7. إرسال رسائل جماعية مجانية بمجرد اشتراكك في إضافة 2Whats

  8. إمكانية إرسال العديد من العروض الجديدة للعملاء عن طريق استخدام طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب .


إرسال رسالة واتس الى رقمي


يرغب الكثير ممن يستخدمون تطبيق واتس أب في محادثتهم الفورية إلى إرسال رسائل إلى أرقامهم في بعض الأوقات بحيث لا يرغب بمشاركتها مع أحد ، قد تشمل بعض الروابط أو ملاحظات أو بعض الصور لذلك سوف نتطرق لبعض الطرق التي يمكنك من إرسال رسالة واتس على رقمي وهي كالآتي : 


  1. الطريقة الأولى: هي عن طريق القيام بتسجيل رقمك الخاص في جهات الاتصال ثم البحث عن رقمك وإرسال كل ما تريد بسهولة .

  2. الطريقة الثانية : يمكنك إنشاء مجموعة تقوم بإضافة نفسك وإضافة أحد أصدقائك وتستطيع أن تخبر صديقك أنك قمت بإنشاء هذه المجموعة من أجل إرسال رسائل لنفسي وأنك سوف تقوم بحذفه بعدها .

  3. الطريقة الثالثة : عبر إنشاء مجموعة واتسب ولا تضع بها إلا رقمك الذي قمت بإضافة في جهات الاتصال وإرسال كل ما تريد حفظه من روابط أو الصور أو الفيديوهات وغير ذلك .


وفي نهاية مقالنا تعرفنا على طريقة ارسال رسالة  دون حفظ الرقم واتساب على نظامي الأندرويد والآيفون وجهازك الكمبيوتر ، كما تعرفنا على كيفية إرسال رسائل جماعية دون حفظ أرقام العملاء وإرسالها لنفسك عبر بعض الطرق التي ذكرناها.

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً

حتى تستطيع تحقيق الرسائل الجماعية ننصح باستخدام بعض الإضافات المهمة مثل 2Whats التي تقدم لك العديد من المميزات والخصائص التي لن تجدها في تطبيق واتساب فلا تتردد في تطوير حملاتك التسويقية من أجل زيادة في المبيعات والحصول على عملاء جدد لتعزيز من علامتك التجارية .

اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..



كلمات دليلة