كيف يمكن تحويل تطبيق الواتساب إلى حساب تجاري؟

كيف يمكن تحويل تطبيق الواتساب إلى حساب تجاري؟

تسعى الكثير من الشركات والمؤسسات للوصول لعدد كبير من العملاء بأسرع وقت ممكن حتى تحصل على زيادة في المبيعات وزرع الثقة في علامتك التجارية. ولكن ما يؤرق الشركات بشكل كبير هو التكاليف التي تقوم بدفعها إذ تعتبر تكاليف مرتفعة نظراً لعدم توقع النتائج بنجاح الحملات التسويقية أو فشلها. 

وقد طورت شركة فيسبوك تطبيق واتس اب واطلاع نسخة واتس أب بزنس Whatsapp business حيث تعتبر الخدمة التى أطلقها عبقرية من أجل إنشاء المحادثات بشكل أسهل وخدمة API الذكية .

لذلك يتساءل الكثير عن كيفية تحويل الواتس الى تجاري ؟ ما هي مميزات تحويل واتس اب إلى حساب واتس اب بزنس Whatsapp business من أجل التمتع بمميزات وخصائص التي تساعدك على التواصل مع جميع عملائك في أي وقت وأي مكان من أجل رفع من مستوى جودة الخدمة العملاء . 

وإليك هذه المدونة مقدمة من مؤسسة 2Whats وهي تقوم على تطوير بعض الأنظمة  في التسويق الإلكتروني والتخصص في خدمة إرسال الرسائل الجماعية بدون حفظ رقم عند تحميل حساب الواتس إلى تجاري فتابع  معي لتتعرف على مميزات الحساب التجاري في الواتس .


تعرف على أهم مميزات الحساب التجاري في الواتس


من أهم ما يجعلك تقوم على تحويل الواتس الى تجاري وجود الكثير من المميزات حيث تعتبر نسخة واتس بزنس متطورة بشكل كثير عن التطبيق العادي ، إذ تحتوي على جميع المميزات والإضافات المصممة خصيصاً لأصحاب الأنشطة التجارية ورواد الأعمال ، والسبب الذي أدى الشركة لتطويره هو خلو الواتساب التقليدي من الكثير من الخصائص الإمكانيات التي قد تعيق رجال الأعمال في استخدام الواتس التقليدي. لذلك بدأت الشركات في تحويل واتس اب الى حساب تجاري . وسوف نتناول العديد من تلك المميزات في النقاط التالية : 

  1. تحويل حساب الواتس الى تجاري برقم شركة

يساهم تطبيق الواتس اب التجاري في الحصول على رقم موحد لشركتك ، مما يساعدك في الحصول على مميزات الواتساب ، من خلل رب فروع الشركة بنفس الرقم والحساب ، كما سوف تساعدك في استقبال كافة الاستفسارات لعملائك.


  1. تعدد المستخدمين في وقت واحد 


بعد تحويل واتس الى حساب الشركة التجاري لجميع الفروع ولأكثر من فرع على استخدام مميزات وخصائصه على الرد على أسئلة العملاء وتقديم خدمة عملاء مميزة . كما يساهم تحويل الواتس الى تجاري على مستخدمين بعدد غير محدود وذلك من أجل لإدراة حملاتك التسويقية من قبل موظفي الشركة عبر رقم موحد الذي تم تحويل حساب الواتس الى تجاري. 


  1. ربط التطبيقات


يمتاز تحويل الواتس الى تجاري لأصحاب الأعمال التجارية على ربط جميع منصات التواصل الاجتماعي مثل : Telegram أو  Facebook أو  Viber Instagram أو Twitter أو e-mail الخاص بالشركة . وذلك عن طريق استخدام واجهة واحدة وبرقم واحد من أجل جمع جميع العمليات المعاملات التي تخص الشركة في منصة واحدة لاستقبال كل الرسائل والمحادثات الخاصة بعملاء الشركة .


  1. إدارة الإعلانات التشويقية و الحملات والعروض 


إن من أهم الأسباب التي قامت بها الشركة من أجل تطوير التطبيق هي الإعلانات التسويقية وكيفية إدارتها ، ذلك مما جعل جميع الشركات تتجه إلى تحويل الواتس الى تجاري  حيث يساعد جميع الشركات في إدارة حملاتها التسويقية عند القيام بربط جميع حسابات التواصل الاجتماعي وذلك للحرص على استقبال رسائل العملاء وكافة الاستفسارات عن طريق الرقم الموحد في تتبع رد فعل على نتائج حملاتها الإعلانية وتحليل التقارير اللازمة لأدائها حتى يتم دراستها في المستقبل وتحسين من الحملات التسويقية لأفضل طرق نجاح وذلك يتم عن طريق تحويل واتس اب الى حساب تجاري مع ربط جميع قنوات التواصل الخاصة بالشركة .


  1. تحويل عدد من الرسائل للعملاء بشكل كبير 



من أهم ما قد يساعد الشركات ورواد الأعمال عند تحويل الواتس الى تجاري هو إمكانية الوصول لعدد كبير من العملاء عبر إرسال عدد رسائل ومحادثات للعملاء بشكل لا نهائي ، كما يساعدك في تجميع واستقبال رسائل عملائك من مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والرد عن طريق منصة الواتساب . كما يمكنك من تخصيص الروبوت ( الرد الآلي ) عبر تزويده بالعديد من الأسئلة والاستفسارات للرد على عملاء الشركة . 

كما يمكنك من تحديد ساعات دوام الموظف وساعات دوام الرد الآلي عند انشغال موظفيك حتى تبقى خدمة العملاء مستمر دون انقطاع .


ويجدر الإشارة إلى ان مؤسسة 2Whats تقدم العديد من الإضافات التي قامت الشركة بتطويرها للوصول لعدد كبير من العملاء عبر إرسال رسائل جماعية بضغط زر حيث توفر لك مجموعة من الباقات المتنوعة وبمميزات رائعة .


كيف اجعل الواتس اب حساب تجاري؟


يتساءل الكثير من رواد الأعمال على كيفية الاستفادة من تطبيق واتساب الأعمال Whatsapp business. وكيفية تحويل الواتس الى تجاري ، لذلك سوف نقوم نتناول كيفية تحويل حساب الواتس الى التجاري وكيفية إنشاء نسخة احتياطية في النقاط التالية : 


يجب أولاً تحديث واتساب مسنجر بالإضافة للقيام بالبحث من متجر سوق بلاي الخاص بجهاز الأندرويد أو أبل ستور لنظام أبل عن تطبيق واتساب الأعمال .
  1. قراءة شروط الخدمة الخاصة بتطبيق واتس اب بزنس whatsapp business والموافقة عليها .

  2.  يمكن أن يتعرف واتساب الأعمال على رقمك الخاص الذي يعمل على واتساب العادي وقبول ذلك عن طريق الضغط على زر استخدام نفس الرقم .

  3. في حالة تريد استخدام رقم آخر غير رقمك الشخصي فقم بالنقر على استخدام رقم آخر من ثم تابع عملية التحقق القياسية .

  4. يجب السماح لتطبيق واتساب للأعمال للوصول سجل المحادثات والوسائط .

  5.  في حالة اتباع الخطوات السابقة سوف يقوم التطبيق بإرسال كود مكون من 6 أرقام، وتعبئتها في الخانات التي تظهر أمامك لتأكيد أنك صاحب الرقم .

  6. تابع في إنشاء ملفك التجاري من خلال إضافة الاسم التجاري والبريد الإلكتروني بعدها يمكنك اتباع نشاطك التجاري عند تحويل الواتس آلة تجاري بالنقاط السابقة .

تمتع بمميزات أداة تو واتس اب
حمل وسجل في الأداة وأرسل رسائل بدون حفظ الرقم

حمل التطبيق واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً

وفي نهاية مقالنا فقد تناولنا أهم المميزات عند تحويل الواتس الى تجاري من بعض الخصائص والمميزات وإرسال عدد كبير من الرسائل ، واستخدام جميع الفروع برقم موحد واحد وغيرها . بالإضافة إلى كيفية التحويل من الواتس العادي إلى تحويل الواتس الى تجاري.


كما تقدم لك شركة 2Whats على تقديم لك امكانيات قامت بتطويرها من أجل الحصول على مميزات مثل إرسال أكثر من 1000 رسالة بشكل جماعي للعملاء مع العديد من الباقات التي تساعدك في إدارة حملاتك التسويقية فلا تتنظر كثير في تطوير من أجل زيادة في المبيعات والحصول على عملاء جدد لزرع الثقة في علامتك التجارية بين عملائك.


اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..

اقرأ أيضاً:

هل يمكن ارسال رسالة واتس اب لأكثر من 1000 شخص؟


كلمات دليلة