ما هي مميزات استخدام واتساب الأعمال في إدارة عمليات الشركة؟

ما هي مميزات استخدام واتساب الأعمال في إدارة عمليات الشركة؟

واتساب بزنس هو تطبيق مستقل مجاني لأجهزة أندرويد مخصص للمؤسسات التجارية الصغيرة وأصحاب الأعمال، يتيح التطبيق لمستخدميه من أصحاب الأعمال التقاعل بسهولة مع العملاء، على سبيل المثال، أصبح بإمكان متجر صغير يبيع المنتجات عبر الإنترنت أن يتواصل مع عملائه عبر واتساب باحترافية.

يوفر التطبيق إمكانية تصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي عليها بالإضافة إلى إحصائيات مفصلة عن التراسل مع العملاء، ويعتبر Whatsapp Business نسخة مطابقة لتطبيق واتساب للدردشة توفر كل المزايا التي يوفرها بنفس الطريقة التي اعتاد عليها المستخدم من إرسال الصور ومقاطع الفيديو والصوت، لكن مع مزايا إضافية.

إذا كنت لا تمتلك عملا تجاريا فأنت لست بحاجة إلى تحميل واتساب بزنس أو استخدامه، اعتمد على تطبيق واتساب ماسنجر في التراسل مع أصدقائك.



ما هي مزايا واتساب بزنس Whatsapp Business ؟
  • واتساب الأعمال هو أداة فعالة لإدارة عمليات الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الكبيرة. إليك بعض المميزات المهمة لاستخدام واتساب الأعمال في إدارة عمليات الشركة:
  • التواصل الفوري: يمكن للشركات الاستفادة من الرسائل الفورية للتواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم بسرعة.
  • ملفات الشركة: يتيح واتساب الأعمال للشركات إعداد ملفاتها التجارية لتقديم معلومات عن الشركة، مثل العنوان، والوصف، وساعات العمل، والرابط إلى موقع الويب.
  • الرسائل التلقائية: تقدم الأداة خاصية إعداد رسائل ترحيب تلقائية ورسائل خارج أوقات العمل ورسائل سريعة لتلبية الاستفسارات الشائعة.
  • تتبع التفاعلات: يمكن للشركات تتبع التفاعلات مع العملاء ومراقبة الرسائل المرسلة والمستلمة والتي تم قراءتها.
  • الأمان والخصوصية: يستخدم واتساب تشفير end-to-end لضمان أمان وخصوصية الرسائل.

هل يمكن استخدام واتساب وWhatsapp Business معا؟

قالت واتساب إنه يمكن استخدام تطبيق التراسل الفوري الخاص بها Whatsapp بالإضافة إلى تطبيق واتساب بزنس معا على نفس الهاتف، لكن برقمين مختلفين، ويمكن لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية إنشاء حساب عبر Whatsapp Business باستخدام الرقم الثابت أو الرقم الأرضي وسيحصل على رمز التفعيل عبر مكالمة صوتية.

هل يدعم Whatsapp Business الاستخدام عبر الكمبيوتر؟

مثل تطبيق واتساب، يدعم واتساب بزنس الاستخدام من خلال الكمبيوتر عبر “واتساب ويب”، وهو ما يوفر لصحاب الأعمال سهولة كبيرة جدا في التواصل، ويتطلب استخدام “واتساب ويب” اتصال الهاتف المثبت عليه التطبيق بالإنترنت في نفس الوقت.

كيف يمكن لواتساب الأعمال تحسين خدمة العملاء؟


واتساب الأعمال يعمل على تحسين خدمة العملاء من خلال تقديم قناة تواصل فعالة وفورية. يمكن للشركات استخدام الردود السريعة للإجابة على الاستفسارات المتكررة، وإعداد رسائل ترحيب تلقائية للعملاء الجدد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الربط بين الواتس اب الأعمال ونظام CRM في تقديم تجربة خدمة عملاء متكاملة وشاملة، بما يتيح التعامل مع الشكاوى والمشكلات بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كيف يمكن استخدام واتساب الأعمال لزيادة المبيعات والتسويق؟


واتساب الأعمال يمكن استخدامه لتعزيز المبيعات والتسويق بمجموعة من الطرق. يمكن للشركات إرسال التحديثات المنتجات والعروض الترويجية مباشرة إلى العملاء. يمكنهم أيضا استخدام ميزة "الكتالوج" لعرض المنتجات والخدمات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الرسائل المستهدفة للوصول إلى جمهور معين، مما يعزز الدعاية والمبيعات. وأخيرًا، يمكن لواتساب الأعمال أن يوفر رابطًا سهل الاستخدام يوصل العملاء مباشرة إلى صفحة المنتج أو الخدمة، مما يسهل الشراء.


كيف يمكن استخدام واتساب الأعمال في التواصل الداخلي بين الموظفين؟


واتساب الأعمال يمكن استخدامه كأداة فعّالة للتواصل الداخلي بين الموظفين. يمكنه تسهيل التنسيق السريع والفعال للمهام والمشاريع، بفضل ميزة المحادثات الجماعية. أيضًا، يمكن استخدام الرسائل الصوتية لتوفير التوجيهات الشفوية أو الإرشادات بشكل أسرع وأكثر فعالية من الكتابة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح واتساب الأعمال إمكانية مشاركة الملفات والوثائق بسهولة، مما يجعله أداة مثالية للتعاون والإدارة الداخلية.


كيف يمكن للشركات استغلال الرسائل التلقائية في واتساب الأعمال لتحسين الخدمة؟


الرسائل التلقائية في واتساب الأعمال توفر فرصة رائعة للشركات لتحسين خدمة العملاء. تتيح الرسائل المؤتمتة للشركات الرد على الاستفسارات أو التحديثات أو الطلبات الأولية من العملاء بشكل فوري، مما يقلل من وقت الانتظار ويزيد من رضا العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات استخدام الرسائل التلقائية لإرسال رسائل ترحيب، أو تذكير العملاء بالمواعيد، أو تأكيد الطلبات، أو حتى تقديم الدعم بعد البيع. هذا يضيف لمسة شخصية ويعزز العلاقة بين الشركة والعميل، مما يعزز الثقة والولاء.



اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..




كلمات دليلة