ما هي مميزات استخدام تو واتس للرسائل الجماعية بالمقارنة مع واتساب الأعمال؟

ما هي مميزات استخدام تو واتس للرسائل الجماعية بالمقارنة مع واتساب الأعمال؟

كيفية استخدام قوائم الرسائل الجماعي

تتيح لك خاصية قوائم الرسائل الجماعية إرسال نفس الرسالة إلى العديد من جهات الاتصال في نفس الوقت. قوائم الرسائل الجماعية عبارة عن قوائم بجهات اتصال معينة يتم حفظها في واتساب لتتمكن من إرسال رسائل جماعية إلى نفس القائمة من دون أن تعيد تحديد نفس جهات الاتصال كلّما أردت مراسلتهم

قوائم الرسائل الجماعية في واتساب هي أداة قوية تتيح لك إرسال الرسائل إلى مجموعات كبيرة من الأشخاص دون الحاجة لإنشاء مجموعة. هذه الطريقة مثالية إذا كنت ترغب في إرسال نفس الرسالة إلى العديد من الأشخاص، ولكنك لا تريد أن يكون لهم القدرة على الرد على الجميع. 


وتالياً إليكم أهم الخطوات لإنشاء قائمة رسائل جماعية في واتساب

1.افتح تطبيق واتساب وانقر على الأيقونة الثلاثية في الزاوية العليا للشاشة واختر "New broadcast" أو "قائمة جديدة" على الإصدار العربي.

2. ستظهر قائمة جهات الاتصال. قم باختيار الأشخاص الذين ترغب في إضافتهم إلى القائمة. يجب أن يكون هؤلاء الأشخاص قد حفظوا رقمك في جهات اتصالهم لكي يتمكنوا من تلقي الرسائل.

3. بعد اختيار الأشخاص، انقر على زر "Done" أو "تم".

4. الآن أنت تمتلك قائمة رسائل جماعية. يمكنك الآن كتابة رسالة أو اختيار مقطع فيديو أو صورة لإرسالها.

5. اضغط على زر الإرسال لإرسال الرسالة. ستصل الرسالة إلى جميع الأشخاص في القائمة كرسالة خاصة، ولن يكون لهم القدرة على الرد على الجميع.


القوائم الجماعية في واتساب طريقة فعالة للتواصل الجماعي، لكن تذكر دائماً أن تحترم خصوصية الآخرين وتوافق على تلقي الرسائل.

ماهو الفرق بين الارسال عبر قوائم الرسائل الجماعيه والارسال عبر تو واتس

الإرسال عبر قوائم الرسائل الجماعية في واتساب والإرسال عبر أداة تو واتس يختلفان في عدة نقاط مهمة:

  • عدد الرسائل: قد يكون هناك قيود على عدد الرسائل التي يمكن إرسالها في اليوم عبر واتساب الأعمال، بينما يمكن لأداة تو واتس إرسال عدد غير محدود من الرسائل بما أنها تعتمد على واجهة واتساب ويب.

  • الأتمتة: تو واتس يمكن أن تتيح أتمتة الرسائل، مما يعني أنك يمكن أن تضبط الرسائل لترسل تلقائيًا في أوقات معينة، أما الرسائل الجماعية عبر واتساب فيجب إرسالها يدوياً.

  • القوالب الجاهزة: تو واتس يمكن أن تقدم قوالب رسائل جاهزة يمكنك استخدامها لتسهيل الاتصال مع العملاء، بينما يتطلب الإرسال عبر قوائم الرسائل الجماعية في واتساب منك كتابة كل رسالة يدوياً.

  • التقارير: تو واتس يمكنها توفير تقارير تفصيلية حول الرسائل التي تم إرسالها، مثل عدد الأشخاص الذين فتحوا الرسالة، وهذا الأمر غير متاح في واتساب الأعمال.

  • معايير الخصوصية: بينما واتساب يحرص على الحفاظ على خصوصية المستخدمين وتقييد عدد الرسائل التي يمكن إرسالها، تو واتس قد تتيح لك إرسال عدد أكبر من الرسائل، ولكن يجب أن تكون حذراً للالتزام بقواعد الخصوصية والامتثال للقوانين المحلية والدولية.

ومن الأفضل أن تقرر استخدام الأداة التي تناسب احتياجاتك واستراتيجيتك في التسويق.

كيف يمكن تحسين فعالية الرسائل الجماعية في واتساب عبر استخدام أداة تو واتس؟

إليك أهم الخطوات الأساسية من "أداة تو واتس" التي تسمح لك بإرسال الرسائل الجماعية بكفاءة وبطريقة منظمة:

1. تجميع الأرقام: قم بجمع أرقام الهاتف لجميع العملاء الذين ترغب في الاتصال بهم. يمكنك جمع هذه الأرقام من قاعدة بيانات العملاء الخاصة بك، أو من الأشخاص الذين قدموا أرقام هواتفهم بشكل طوعي.


2. إعداد الرسالة: قم بإعداد الرسالة التي تريد إرسالها. هذه الرسالة يمكن أن تكون نصية أو مرئية أو صوتية. 


3. الإرسال الجماعي: استخدم أداة تو واتس لإرسال الرسالة لجميع الأرقام التي جمعتها. الأداة تستخدم واجهة واتساب ويب لإرسال الرسائل، مما يسمح لك بإرسال عدد كبير من الرسائل في وقت واحد.


4. المتابعة: يمكنك استخدام أداة تو واتس لمتابعة الرسائل التي تم إرسالها. ستعرض الأداة تقارير حول الرسائل التي تم قراءتها والرسائل التي لم يتم فتحها بعد. 

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن أداة تو واتس تسهل عملية الإرسال الجماعي، لا يزال من الضروري الالتزام بقوانين الخصوصية والتواصل المباشر المحلية والدولية.

معلومات هامة 

ان ارسال الرسائل الجماعية او ما يسمى بالبرود كاست لا يسمح بوصول الرسالة الى الاشخاص الذين لم يحفظوا رقمك في جوالهم.

الارسال عبر برنامج تو واتس يسمح بوصول الرسائل لجميع المستلمين لأنه يرسل بشكل افرادي من دون الحاجة لحفظ الرقم من المستلمين.



اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..



    كلمات دليلة