أهم الأسباب التي تجعل التسويق عبر الواتساب أحد أهم استراتيجيات التسويق

أهم الأسباب التي تجعل التسويق عبر الواتساب أحد أهم استراتيجيات التسويق
يزداد ارتفاع شعبية تطبيق الواتساب، ومع وجود أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط، لا يمكن تجاهل أهميته المتزايدة خصوصاً في التسويق. على الرغم من شعبية التطبيق للاستخدام الشخصي ، إلا أن إدارة تطبيق الواتساب غيرت الخطة مؤخرًا مع إطلاق تطبيق Whatsapp Business - مما يتيح لجهات التسويق فرصة الاتصال بجيل من المراسلات الفورية مع امكانية استخدام الواتساب قناة مهمة للتسويق.

التسويق عبر الواتساب

أدى الارتفاع الأخير في استخدام تطبيق الواتساب كشبكة اجتماعية ، بسبب خيارات مشاركة الوسائط الغنية ، إلى رفعه ليكون أكثر من مجرد تطبيق مراسلة. يدرك المستخدمون بشكل متزايد صلاحيتها كمصدر إخباري موثوق به ، بينما يواصل الفيس بوك الاعتراف به كأداة تسويقية مربحة, مما جعل البعض يستخدم استراتيجية التسويق عبر الواتساب ضمن استراتيجيات التسويق الخاصة بالشركات .

 

لماذا يجب استخدام التسويق عبر الواتساب لعملك؟

 
1 - منصة الواتساب منصة خاصة و آمنة

 
بعد انتشار العديد من قضايا تسريب بيانات العملاء, أصبح معظم العملاء يبحثون عن منصات آمنة لاستخدامها, لقد سئموا من الإعلانات وبرامج الروبوت البطيئة العامة. يعد WhatsApp رهانًا آمنًا حيث أثبت نفسه كمنصة موثوقة تقوم بتشفير الرسائل ولا تشارك المعلومات مع أطراف ثالثة. على عكس التطبيقات الأخرى ، فهي ليست محملة بالإعلانات ، مما يعني أن العملاء ينظرون إليها كمكان آمن وخاص للتواصل بانتظام.

 

والجدير بالذكر أن WhatsApp Business يتطلب نشاطًا تجاريًا للتحقق من كل حساب ، بحيث يمكن للعملاء التأكد من أنهم على اتصال بشركة تم التحقق منها.

 

2 - عملك متاح على الانترنت بشكل مستمر

 

لم يكن من المهم على الإطلاق بالنسبة للشركات أن تجعل نفسها متاحة ومتاحة للعملاء للاتصال بهم بطريقة تناسب منطقة راحة العميل. تعمل WhatsApp Business Messaging على تحديد جميع الاقتراحات والردود. الواتساب يوفر رسائل في كل مكان سريعة وفعالة وموثوقة على نظام أساسي يستخدمه الكثيرون, فلا اهمال في العملاء بعد اليوم .

 

مع WhatsApp ، يمكن تلقي التنبيهات والتحديثات في الوقت المناسب. الأهم من ذلك ، يمكن الإجابة على أي أسئلة عاجلة تحتاج إلى إجابة في الوقت المناسب وبشكل مباشر ، مع عدم وجود وسيط يبطئ العملية, فالتسويق عبر الواتساب أصبح من اساسيات استراتيجيات التسويق للشركات التي ترغب في النجاح

 

3 - فهم العملاء بشكل أفضل

 

تتيح رسائل تطبيق WhatsApp Business للشركات جمع وتحليل أبحاث المستهلكين القيمة.  حيث تتيح مميزات عديدة للشركات للشركات مثلاً:

-          اطرح أسئلة مباشرة على عملائك وقياس التفضيلات

-          إرسال استطلاعات واستطلاعات سريعة للحصول على فهم أفضل للطلب على المنتجات / العناصر / مستويات الخدمة وما إلى ذلك

-          الرد على الاستفسارات الفردية بطريقة أكثر شخصية

-          يؤدي ذلك إلى زيادة التفاعل من خلال السماح للمستخدمين بمعرفة أن النشاط التجاري الذي يتفاعلون معه غير مقيد بقناة اتصال واحدة وأن وقت العميل يتم تقييمه.

 

4 - تعزيز الوعي بالعلامة التجارية والمصداقية

 

يسمح استخدام تطبيق WhatsApp Business للشركات الحصول على شخصية أكثر مثالية وأصالة مع الرد على رسائل واستفسارات العملاء, حيث يمكن استخدام تطبيق WhatsApp لإرسال العروض الترويجية والتحديثات المخصصة والمزيد من الملفات التي تحمل العلامة التجارية للشركة مما يعني تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

 

يمكن للعملاء أيضًا معرفة متى تم "تأكيد" الملف الشخصي للنشاط التجاري - وهذا مشابه لحالة التوثيق على منصة Twitter التي تم التحقق منها - مما يوفر بشكل أساسي للشركات المصداقية والعملاء مع الشعور بالأمان .

 

5 - استجابة للعملاء بشكل أسرع وأسهل

 

يتيح تطبيق WhatsApp Business للشركات تقديم خدمة عملاء أسرع. عند تمكين العملاء ، يمكن للشركات الاتصال مباشرة بالمستخدمين على هواتفهم. يعد هذا أمرًا مهمًا عند التفكير في أن 56٪ من الأشخاص يفضلون الاتصال بخدمات العملاء عبر الرسائل بدلاً من الهاتف, مما يعني أن التسويق عبر الواتساب لا يمكن إهماله نهائياً .

تمكّن وظيفة "الردود السريعة" على WhatsApp Business الشركات من تخزين وإعادة استخدام الرسائل المفيدة والمرسلة بشكل متكرر لتسريع عملية خدمة العملاء.

 

6 - سهولة التنقل عبر الأجيال التاريخية

 

يزداد احتمال اتصال العملاء والتفاعل مع العلامات التجارية التي تستخدم منصتهم المفضلة. على الرغم من أن WhatsApp يستخدم في الغالب من قبل الفئات العمرية الأصغر سنًا ، فإن وظيفة التطبيق تجعله متاحًا لمجموعة عمرية واسعة.

الشركات تقاتل من أجل انتباه العملاء لها وتضع ذلك في خطة التسويق الخاصة بها، والشركات التي لا تستطيع مواكبة المخاطر تصاب بالتهميش. و يتيح تطبيق WhatsApp للعملاء منصة فورية وتفاعلية للمشاركة بنشاط مع الشركات في الوقت الفعلي.

نشأ الجيل الحالي بالاعتماد على التكنولوجيا ، وكعملاء يتوقعون اتصالات شخصية من العلامات التجارية ، خاصة عبر الإنترنت وعبر الهاتف المحمول. عند استخدامه بشكل جيد ، يتيح WhatsApp للشركات تنفيذ هذا النوع من الخدمة بشكل مثالي. ونتيجة لذلك ، لا يمكن تهميش دور التسويق عبر الواتساب بأي حال من الأحوال .


7 - تحليل التفاعل للتخطيط المستقبلي

 
مع ميزة إحصائيات المراسلة على WhatsApp Business ، من الممكن الحصول على رؤى قيمة وقياس مستويات النجاح بطرق جديدة. يمكن للشركات مراقبة ساعات عمل العملاء في أغلب الأحيان عبر الإنترنت وزيادة الموارد أو تقليلها وفقًا لذلك, يمكن للشركات أيضًا قياس "الرسائل التي تمت رؤيتها" وتسليم الحالة ، من أجل تنفيذ وتحسين المحادثات المستقبلية.

 

8 - التواصل الإبداعي والفعال مع العملاء

 

يمكن استخدام أداة تو واتس لتنظيم الرسائل أو الاستعلامات والرد الفورية المحددة للمساعدة في التفاعل مع العميل بشكل أسرع. الطريقة المثالية لجذب انتباه العملاء هي من خلال أنواع مختلفة من الوسائط.
 
وفي النهاية وجب التنويه على أهمية التسويق عبر الواتساب, تعد رسائل WhatsApp Business منصة اتصال قوية للغاية وواسعة النطاق يمكنها مساعدة الشركات على الاتصال بعملائها.

 

ضع في اعتبارك استخدام WhatsApp كجزء من ترسانة التسويق الخاصة بك للحفاظ على تجربة خدمة عملاء سلسة تضيف قيمة لرحلة العميل.

 


كلمات دليلة