6 خطوات للنجاح في عملك من خلال واتس اب whatsapp

6 خطوات للنجاح في عملك من خلال واتس اب whatsapp

هل تبحث عن طرق فعالة لتحقيق النجاح في عملك عبر استخدام التسويق عبر واتساب؟ في العصر الرقمي الحالي، أصبح واتساب أداة قوية للتواصل والتسويق في العمل، ويمكن أن يكون منصة مثالية للوصول إلى جمهورك المستهدف. من خلال الاستفادة من خصائص واتساب، يمكن للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء التواصل بشكل أكثر فعالية مع عملائها، وتوسيع نطاق تجارتها.

في هذه المقالة، سنشارك معكم 6 خطوات ثمينة يمكن أن تساعدك في تحقيق النجاح في عملك من خلال واتساب. تابع القراءة لتكتشف المزيد.


6 خطوات للنجاح في عملك من خلال واتس اب whatsapp
نستعرض معكم فيما يلي بعض أهم النصائح الموجهة لقطاع الأعمال والتي تُساعده في استخدام واتس اب كأداة تسويقية تساهم في زيادة عمليات البيع وكيفية التسويق للخدمات المُختلفة:

1- استخدام واتس اب لزيادة المبيعات

ثمة احتمال بنسبة 70% ألا تحصل على رد إذا طلبت من العُملاء أن يُرسلوا إليك رأي أو اقتراح عبر البريد الإلكتروني ، في حين أن التواصل عبر تطبيق واتس اب هناك فرصة نسبتها 80% أن تحصل على رد وتفاعل سريع , وذلك بسبب سرعة وسهولة التعامل مع التطبيق من مختلف أنماط الزبائن مع حصوله على مباشرة وإمكانية معرفة ان كانت رسالته قد شُوهدت أم لما بعد .
 
2- تواصل فعال لفريق العمل

لن تحتاج إلى شرح طريقة التواصل عبر الواتس اب لموظفي الشركة فالجميع يعرفها ويتواجد التطبيق على جميع الهواتف الذكية كما يُمكن تنظيم بعض المهام والاجتماعات السريعة عبر واتس اب ورُبما رأيت هذا الأمر في القسم الذي تعمل به وكل ما عليك هو إنشاء مجموعة جديدة داخل التطبيق ثم إضافة أعضاء العمل إليها.

3- رفع مستوى صفحات الويب

يعتمد أغلب المدونين ومديري مواقع الويب على استخدام واتس اب كوسيلة لمُشاركة المقال ويتم إضافة أيقونة التطبيق و زر لمشاركة المقال عبر واتس اب وإرساله للأصدقاء والمعارف .

4- إدارة العلامات التُجارية

يعتمد بعض رواد الأعمال والمُنظمين على الترويج بشكل مستمر لعلاماتهم التجارية عبر واتس اب والذي يقوم بزيادة الاهتمام بالعلامة التجارية وذلك من خلال إرسال التحديثات والعروض الجديدة عبر التطبيق وبدون تكلفة أو ميزانية خاصة بالتسويق.
 
5- تنظيم الفعاليات

تقوم الكثير من الشركات في تحضير فعاليات للإعلان عن منتج جديد او لبداية موسم ما وذلك عبر تطبيق واتس اب فترسل لعملائها بطريقة سهلة عبر رسالة جماعية واحدة بعد إنشاء مجموعة خاصة بالحدث الجديد الذي تنظمه .
 
6- الدعم الفني

بدأت الكثير شركات تُقدم خدمات الدعم الفني لمُستخدميها عبر واتس اب كما هو الحال في موقعنا هاي واتس اب , وبالتأكيد لن تنتظر كثيراً على أن يصلك الرد .

6 أفكار ذهبية لاستراتيجيات فعالة للتسويق عبر واتساب

التسويق عبر واتس اب هو أحد الأدوات الرئيسية لتوسيع الأعمال في العالم الرقمي الحديث. إذا كنت تبحث عن استراتيجيات فعالة للتسويق عبر واتساب، فإليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك:

1. إنشاء قائمة جهات اتصال جيدة: يتعين عليك أولاً إنشاء قائمة جهات اتصال جيدة والاحتفاظ بها. ضمن ضوابط الخصوصية، اطلب من عملائك الحاليين والمحتملين رقم هاتفهم وموافقتهم على استلام رسائل الواتساب منك.


2. تقديم القيمة للعملاء: يجب أن تحتوي الرسائل التي ترسلها على محتوى قيم يفيد العملاء. هذا يمكن أن يشمل العروض الترويجية، التحديثات المنتجات، النصائح المفيدة، أو حتى روابط لمقالات مفيدة أو فيديوهات.


3. استخدام الردود السريعة: ميزة الردود السريعة على واتساب توفر الوقت وتجعل العملية أكثر كفاءة. يمكنك استخدامها لإنشاء رسائل قياسية يمكن استخدامها كردود لأسئلة شائعة.


4. الاستفادة من الميزات الأخرى للواتساب: استخدم الواتساب للترويج للمنتجات والخدمات من خلال المحادثات، الدردشات الجماعية، أو حتى القصص. يمكنك أيضًا الرد على الأسئلة والاستفسارات في الوقت الفعلي.


5. استخدام الإحصائيات والتحليلات: يمكن لأدوات التحليلات المتاحة على واتساب أن تساعدك في فهم أفضل للطريقة التي يتفاعل بها العملاء مع رسائلك، مما يمكنك من التعديل والتحسين المستمر.


6. التفاعل بشكل شخصي مع العملاء: الاتصال الشخصي مع العملاء هو ما يجعل واتساب فريداً من نوعه. قم بالتفاعل مع عملائك بشكل شخصي ورد على أسئلتهم واستفساراتهم بسرعة.


النتائج الأفضل للتسويق عبر واتساب تحدث عندما تستخدم الأداة بفعالية لبناء علاقات مع العملاء، وتوفير قيمة مضافة، وإشراك العملاء بشكل منتظم ومستمر.


ماذا تعرف عن أداة تو واتس ؟ 

هي أداة ارسال رسائل واتس اب جماعية مصممة للتواصل مع العملاء يعمل على جهاز الكمبيوتر بمتصفح جوجل كروم , تو واتس تمكّنكم من ارسال عدد غير محدود من الرسائل  مع الاستفادة من كامل ميزات رسالة الـ واتس اب 

 حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً


تعرف على أهم مميزات أداة تو واتس

 1- إمكانية التواصل مع رقم العميل مباشرة دون الحاجة لحفظه في جهات الاتصال .

 
2- واجهة بسيطة وخفيفة تعمل على أي كمبيوتر بمستعرض كروم .


3-  قناة اتصال أمنه ومشفره ولا يمكن لطرف ثاني الوصول لمعلوماتك.
4-  تعمل الخدمة دون توقف وتستطيع استخدام الكمبيوتر والمستعرض لمتابعه عملك.
5- إمكانية ارفاق كافة الوسائط من فيديو وصور وملفات .
6- استخراج الارقام من المحادثات .
7- امكانية انشاء المجموعات الخاصة بك من الارقام.
8- تقارير دقيقه حقيقية لحالة الرسائل والارقام.
9- التحكم بسرعه الارسال والتوقف .
10- امكانية ارسال رسائل متغيره مثل الفواتير والتذكير بالمواعيد .
11- استيراد الارقام وتصديره.
12- دعم فني على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع .
13- الاضافة مراقبه ومختبره من شركة Google 

كلمات دليلة