كيف يمكنني ارسال رسالة ترحيب للعملاء الواتس اب؟

كيف يمكنني ارسال رسالة ترحيب للعملاء الواتس اب؟

أصبح الواتس اب من التطبيقات الأساسية التي يعتمد عليها كثير من الأشخاص لسهولته في الاستخدام ومميزاته الرائعة ، مما اتجه الكثير من الشركات أيضاً للاستفادة من التطبيق للتواصل مع عملائها ، لذلك اهتمت الشركة لإعطاء موظفي الشركة وسيلة لجذب انتباه العملاء و إرضائهم في طريقة الردود رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب مما تعطي ثقة وسمعة جميلة بين العملاء عن الشركة حيث أن النفس البشرية تتطلب الترحيب عبر الكلمات الجميلة عند إرسالها لعملائك .

كما أن رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب لها تأثير سحري في التأثير على العملاء ،إذ من الممكن أن تجعلهم يقبلون بشراء منتجات الشركة بكل سرور ، حيث أنك يمكن أن تخرج من أي مكان مثل مقهى أو مركز أو مطار بسبب طريقة التعامل الحسنة واللبقة مما يترك عندك الانطباع الأول في التردد على زيارة نفس المكان ، وكذلك الشركات يمكنها تحقيق ذلك عبر الاهتمام بـ رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب من أجل تحقيق أكبر المكاسب من إرضاء العميل ، وزرع ثقة علامتك التجارية للشركة ، وحسن التعامل . 

وإليك هذه المدونة المقدمة لك من مؤسسة تو واتس " 2Whats " حيث تعتبر متطورة للعديد من البرامج والإضافات في المساعدة على إرسال رسائل واتس اب بشكل جماعي ، بالإضافة لمميزات الرد الالي والربط البرمجي API ، لذلك من الجدير أن تتعرف على الهدف من تقديم عبارات الترحيب للعميل بـ رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب .


الهدف من تقديم رسائل الترحيب للعملاء في الواتساب


بدأت تتزايد فكرة استخدام تطبيق واتس أب من أجل المحادثات التجارية مع العملاء، حيث تمكن فريق الدعم والمبيعات من أجل الرد على استفسارات وأسئلة العملاء لتحسين إمكانية التسليم ، وزيادة التفاعل ، تحسين مؤشرات الأداء .


وقد أظهرت بعض الدراسات أن الغالبية يفضلون استخدام خدمة التواصل مع الشركة عبر المراسلة مما تملك هذه الميزة بشكل فعال في منح العملاء رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب " WhatsApp " من أجل نمو العمل بشكل أقوى من أي وقت مضى . 


وأظهرت رسالة ترحيب العملاء أنها ليس مهمة فقط على أرض الواقع ، بل أثبتت أهميتها في مواقع التواصل الاجتماعي والإلكتروني وجميع المنصات التي تقدم المحتوى ، بما في ذلك رسائل SMS التي تقوم الشركات والبنوك بإرسالها للعملاء . وإليك أهم أهداف تقديم رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب وتتضمن الآتي :


  1. تساهم في ترك انطباع إيجابي عن تقدير الشركة واحترامها للعميل ، مما يساعد في شراء منتجات الشركة . 

  2. تساهم رسالة الترحيب على أنها رسالة تهدف لتعريف واستطلاع  وإرشادية عن الشركة والعميل .

  3. لا تتضمن رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب على بعض الجمل اللطيفة والجميلة التي يمكن أن ترسم على وجه العميل البسمة ولكنها تتضمن تعريف العميل عن أفضل مميزات الشركة وكل تفاصيلها ،وعرض أهم خدمات ومنتجات الشركة .

  4. تحتوي الرسالة على تطلعات العملاء لأخذ رأيهم في الخدمات التي تقدمها الشركة وآلية عملها .

  5. إرشاد العميل عن كيفية إتمام عمليات الشراء وكيفية الاشتراك مع موقع الشركة .

  6. تساهم وجود رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب على نسبة عالية جدا لقراءتها من قبل العملاء بشكل كبير .

  7. إن الهدف من تقديم رسالة ترحيب يمكن في القدرة على التواصل مع العميل بشكل مباشر ، والمحافظة على الاتصال معه بشكل مستمر.


العبارات المستخدمة في رسائل الترحيب وانواعها


إن تطبيق واتس أب بزنس له عدد من الشروط والقواعد ، بالإضافة إلى أنه قام بتصنيف رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب ، لذلك قد تواجه بعض الشركات مهمة صعبة في تحديد العبارات المستخدمة في ترحيب العملاء وما هي أهم أنواعها ، لذلك سوف نقوم بسرد أنواع رسائل الترحيب وما هي العبارات المستخدمة .

وتشير تصنيفات رسائل الترحيب إلى بعض السيناريوهات اليومية التي يجب على الشركة سردها في رسائلها ، وتشمل الآتي :

  1. رسائل الترحيب العامة.

  2. رسائل ترحيب لدعم العملاء على تطبيق واتساب

  3. رسائل واتساب أثناء انتهاء ساعات الدوام .

سوف نقوم بشرح كل فئة على حدا ما أهميتها وما أهم العبارات المستخدمة في رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب وهي على النحو التالي : 


  • ترحيبات عامة


تعتبر رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب WhatsApp  تتميز بأنها تترك انطباع الأول الجيد عن علامتك التجارية ، إذ أنها تقيم التفاعل والقيم التي تستند إليها الشركة . إذ أنها تدل على احترافيتها ولطفها مع الحديث مع العملاء  فيما يلي بعض الأمثلة على رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب كالآتي :


  1. " مرحباً "  نحن في شركة [اسم النشاط التجاري]سعيدون بتواصلك معنا . يرجى إطلاعنا كيف يمكننا مساعدتك والرد على استفساراتك وسوف نتواصل معك قريبا . شكراً لك .[اسم النشاط التجاري].

  2. مرحبا بك سعيد لرؤيتك. يرجى إخبارنا كيف يمكن مساعدتك وسنتواصل معك في أقرب وقت . شكرا لتواصلك معنا ، [اسم النشاط التجاري] ".

  3. "مرحبا بكم في [اسم النشاط التجاري]. ماذا يمكننا أن نقدم لك اليوم؟"

  4. "مرحبا  نحن في [اسم النشاط التجاري] متحمسون جدا للاستماع إلى استفساراتكم! كيف يمكننا مساعدتك اليوم؟"


  • دعم العملاء


تتيح رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب على دعم العملاء للحصول على المساعدة المناسبة ، حيث أن ذلك يوضح للعملاء أنهم في المكان الصحيح لتقديم لهم كل التساؤلات التي يرغبون بالاستفسار عنها بالإضافة لبعض المواد الإضافية إن لزم الأمر ، ومتابعة مشاكلهم وإليك أهم رسائل دعم العملاء في رسالة ترحيب WhatsApp Business وهي كالآتي :


  1. "شكرا لك على رسالتك. سيكون فريق خدمة العملاء لدينا على تواصل معك."

  2. "لقد وصلت إلى [اسمك التجاري]. سيقوم فريق الدعم لدينا بالاتصال بك في غضون الساعة القادمة.  للحصول على مساعدة فورية، يرجى الاتصال ب [رقم الهاتف].

  3. في غضون ذلك، تستطيع الدخول إلى قسم الأسئلة الشائعة [URL] لمعرفة ما إذا كانت الإجابة على استفسارك موجودة بالفعل. شكرا لك".

  4. "مرحبا بكم في [ نشاطك التجاري] فريقنا من الأبطال الخارقين  الداعمين على استعداد لمساعدتك. يرجى شرح مشكلتك بالتفصيل حتى نتمكن من وضع حلها لك  "


  • الرسائل البعيدة

هناك عدة أنواع من رسائل الواتس التي يمكنك إرسالها لتحديد التوقعات حول الاستجابة على تساؤلاتك . ومن أكثرها استخدما هي رسالة خارج المكتب أو بعد ساعات الدوام . تشمل حالات الأخرى العطلات وإغلاقات الغير متوقعة للشركة . وإليك بعض رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب  WhatsApp Business في  حالة استخدام وانت خارج العمل وهي على النحو التالي :


  1. "شكرا لك على رسالتك. نحن حاليا خارج ساعات العمل . ساعات العمل لدينا هي [وصف ساعات العمل]. سنقوم بالرد عليك في يوم العمل التالي. تحياتي، [النشاط التجاري]".

  2. "مرحبا!  لقد وصلت إلى [نشاطك التجاري]. نحن غير قادرين على الرد عليك في الوقت الحالي. أثناء موسم الأعياد هذا، ساعات  العمل لدينا هي [وصف ساعات العمل]. قد تتوقع ردا خلال ال 48 ساعة القادمة. أتمنى لكم يوما رائعا!"

  3. "عزيزي العميل ، نظرا لظروف غير متوقعة ، يتم إغلاق [نشاطك التجاري] مؤقتا. نتوقع استئناف العمليات في [ذكر التاريخ]. نعتذر عن أي إزعاج لكم .


كما تناولنا بعض التصنيفات رسالة الترحيب دعونا نقوم بسرد أنواع رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب  WhatsApp التي تناسب حالات محددة أو مناسبات محددة. وهي كالآتي :


  1. اكتساب العملاء الجدد والمحتملين في واتساب.

  2. ترحيبات الواتساب مع تحديثات الأعمال.

  3. الترحيبات الموسمية .


اقرأ أيضاً: 
نصائح للحصول على أقصى استفادة من التسويق على واتس اب

  • اكتساب العملاء الجدد والمتوقعين في واتساب.


في حال كانت خطتك تقديم تحية للعملاء برسالة ترحيب عبر واتساب بزنس WhatsApp Business يمكنك الاستفادة منها لاكتساب عملاء متوقعين . وذلك عن طريق جهات الاتصال وطلب بعض التفاصيل الخاصة بهم وإليك أمثلة يمكن أن تساعدك في تقديم رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب وعملاء جدد : 


  1. "مرحبا بك لقد وصلت إلى [نشاطك التجاري]. قبل أن نبدأ، هل يمكن أن تطلعنا على اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني؟"

  2. "مرحبا! لقد تلقينا رسالتك. يرجى مشاركة اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني معنا ، وسوف نقوم بتوجيهك أحد فريقنا ليكون معك . "

  3. "شكرا لك للاتصال ب [نشاطك التجاري]. سوف نقوم بالرد عليك خلال 2 ساعة . إذا كان بإمكانك ترك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أدناه ، وسوف نكون معك خلال هذه المدة ." 


  • تحديثات الأعمال


إن تحديثات الأعمال يتم فيها تقديم رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب بشكل عام عبر ذكر الأحداث والتطورات الغير مسبوقة في الشركة ، مثل انقطاع الخدمة أو تأخير في الاستجابات أو حالات طوارئ في الشركة . وسوف نتناول أمثلة على طريقة إرسال رسائل الترحيب لأحداث الأعمال وهي كالآتي :

  1. "شكرا لك على تواصلك. نعتذر إذا كنت تواجه انقطاع في [اسم خدمة]  يعمل فريقنا الآن على حل هذه المشكلة في أسرع وقت . شكرا لتعاونكم .

  2. في حالة واجهتك مشكلة غير انقطاع الخدمة يرجى تركها وسوف نرد عليك خلال 24 ساعة .

  3. "مرحبا من [ نشاطك التجاري]. كيف نساعدك؟ يرجى الانتباه إلى أن استجابتنا قد تكون أبطأ عن المعتاد في هذه الأوقات".

  4. "مرحبا! تم استلام رسالتك. نحن نتعرض لضغط بسبب عددا كبيرا من الرسائل ونبذل قصارى جهدنا للرد على استفسارك فواً. يرجى توقع تأخير الاستجابة لمدة 3 ساعة. شكرا لك على صبرك  تحياتي ، فريق [اسم العمل]."


  • تحيات موسمية


تعتبر فترات الأعياد أو المناسبات المختلفة لبعض البلدان مهمة جدا للعميل حيث تترك ابتسامة عند وصول رسالة من الشركة للعميل في عيد ميلاده أو مناسبة خاصة ، لذلك رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب  بالمهرجانات التي تحتفل بها قاعدة عملائك المتنوعة أو تؤكد ارتباط نشاطك التجاري ببعض العطلات. ومن أمثلة الترحيبات هذه المناسبات كالآتي : 


  1. "سنة جديدة سعيدة! نأمل أن تكون في عام 2023 بفرح وبهجة  كيف نساعدك اليوم؟"

  2. "عيد حب سعيد شكرا لك على مراسلة [اسم العمل]. نحن نختار أفضل الأزهار لباقتك في الوقت الحالي ، لكننا سنرد في خلال الساعات القادمة. 


اقرأ أيضاً:  
هل يمكن ارسال رسالة واتس اب لأكثر من 1000 شخص؟

نصائح عند كتابه الرسائل الترحيبيه للعملاء في واتس اب

يجب الحرص على نقل الشعور للعملاء بأنهم في المكان المناسب من خلال توفير له بعض البيانات مثل  اسم النشاط التجاري ، خاصة أثناء الاتصال العاجل .
  • إدارة التوقعات الغير عادية من خلال الإشارة إلى المدة التي يمكن الرد على استفسارات العملاء 

  • حافظ على رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب  قصيرة يمكن إيصال كل ما تريد منها للعميل . 

  • الوصول إلى هذه الهدف من التحية بسرعة في حين تبدو بسيطة ولطيفة .

  • كتابة اسم العميل في مقدمة الرسالة إن وجد .

  • تلافي الأخطاء الاملائية واللغوية .في حالة كانت باللغة الفصحى .

  • إقتباس بعض العبارات الشهيرة لإضافة لمستك في الرسالة .


يمكنكم التمتع بامكانيات 2Wwhats من هنا

حمل التطبيق واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً

نماذج لـ رسائل الترحيب بالعملاء في واتس اب


قد يعتقد البعض أن تقدم رسائل ترحيبة يتطلب كثير من الجهد والوقت ، حيث أن رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب بسيطة كلما كنت أقرب وأجمل للعميل . حيث أنها تظهر المودة واللطف معه وإليك أهم الرسائل الترحيب وهي كالآتي : 


  1. صباح الخير.

  2. سعيد برؤيتك.

  3. هل تبحث عن شيء.

  4. نرجو أن تكون خدماتنا قد نالت إعجابك.

  5. تسرنا عودتك مرة أخرى.

  6. هل بإمكاني مساعدتك.

  7. أهلاً وسهلاً بك.

  8. نحن في خدمتك.

  9. يسرنا مساعدتك.

  10. راحتك تهمنا.

  11. شركتنا تحت تصرفك.

  12. اسألني ما تشاء، إنني أصغي إليك.

  13. تشرفنا بزيارتك.

  14. أسعد الله صباحك.

  15. شركتنا تحت تصرفك.

  16. نرجو أن تكون خدماتنا قد نالت إعجابك.


  • عبارات المقابلات


  1. مرحباً بك.

  2. ما الخدمة/المنتج الذي اخترته.

  3. عن ماذا تود الاستفسار.

  4. كيف أستطيع مساعدتك.

  5. تفضل بالكلام.

  6. كيف الحال.


  • عبارات خدمة العملاء


  1. أهلاً وسهلاً بك في شركة ( نشاطك التجاري).

  2. مرحباً بك، معك(يذكر اسم الموظف ، وأحياناً منصبه الوظيفي).

  3. كيف أخدمك.

  4. هل أستطيع الإجابة عن أي استفسارات أخرى.

  5. لا تقلق، سنساعدك في كل شيء.


أما في حال كان مركز خدمة العملاء هو الذي سوف يتصل بالعملاء تستطيع استخدام العبارات التالية :

  • عميلنا المحترم ( اسم العميل).
  • معك (اسم الموظف) من خدمة العملاء.
  • يسرني أن أخبرك بما يلي.
  • أود أن أطلعك على أمر هام.نفتقدك منذ زمن.
  • اشتقنا لزيارتكم لنا.
  • يسعدنا أنك من أهم عملاء شركتنا.
  • أعتذر عن الاتصال في هذا الوقت، ولكن.
  • نأسف للإزعاج.
  • تعرّف على أحدث خدماتنا.

هل يمكن ارسال رسائل الترحيب باللغه العاميه؟


وإجابة على السؤال قد يعود لطبيعة الشركة وكيفية عملية التواصل بينها وبين العميل ، لذلك قد تتبع بعض الشركات نهج إستخدام رسائل عامية في بعض المواقف المضحة او المناسبات السعيدة ، لذلك نستنتج من ذلك أننا نستطيع إستخدامها في بعض الحالات لإدخال جو الضحك والابتسامة في نص الرسالة .

وفي نهاية مقالنا يمكننا تعريفك بإضافة 2WHATS حيث أنها تساعدك على إرسال رسائل جماعية لعدد كبيرة من العملاء، بالإضافة إلى إمكانية كتابة رسالة ترحيب للعملاء في الواتس اب  لعدد كبير من الأحرف بالإضافة لإرفاق الصور والوسائط والروابط وغير ذلك .

كما توفر لك باقات متنوعة من خلال الخدمة التي تستطيع استخدامها والأرقام. فلا تنتظر كثير في اقتنائها من أجل تطوير من خدمة العملاء لديك ، للوصول لعدد كبير من العملاء لزرع ثقة علامتك التجارية زيادة في الأرباح والمبيعات .

حمل وسجل في أداة تو واتس وتمتع بالامكانيات الجبارة

حمل 2Whats واحصل على تجربة 7 أيام مجاناً


اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..



كلمات دليلة